قيود محرر جديدة لمنع عدم استقرار الجزيرة الناجم عن استخدام مواد معينة

مع الإصدار 27.10، سنقدم قيودًا جديدة للمحرر على الأنسجة التي يمكن استخدامها في جزر UEFN. سيؤدي هذا إلى منع المبدعين من استخدام مواد غير محسنة تسبب عدم الاستقرار وضعف الأداء في جزرهم. بمجرد تطبيق هذه القيود، لن يكون من الممكن إعادة نشر جزيرتك حتى يتم تحديث أي أصول مقيدة.

لن تستخدم العديد من الجزر أيًا من هذه الأنسجة، نظرًا لأن الأنسجة التي تستخدم أحجامًا غير قياسية فقط هي التي تتأثر. ومع ذلك، فإننا نشجع جميع منشئي المحتوى على التحقق من مشاريعهم للتأكد من عدم وجود مواد مقيدة قبل محاولة النشر بعد 27.10.

سيضمن تقييد المحرر الجديد أن جميع الأنسجة خارج مجموعة “واجهة المستخدم” تستوفي الشرط التالي:

  • يجب أن يكون للأنسجة قوة بحجمين بالنسبة لطولها وعرضها. على سبيل المثال، 256 × 256 أو 512 × 512.

تحديد الأصول المتأثرة

يمكنك الآن التحقق من مشاريعك بحثًا عن هذه الأنسجة وإصلاح الأصول المتأثرة باتباع الخطوات أدناه.

  1. افتح مستعرض المحتويات أو مستعرض المحتوى، وتأكد من تحديد مجلد المحتوى الجذر لمشروعك على لوحة شجرة الملفات الموجودة على الجانب الأيسر والمسمى FortniteGame.
  2. ابحث عن المجلد المسمى YourProjectName Content، أسفل الكل مباشرةً.
  3. في شريط البحث الموجود أعلى مستعرض المحتويات، أدخل NeverStream == true وTextureGroup != UI . يؤدي هذا إلى تشغيل استعلام لتحديد أي أصول متأثرة.

تتأثر جميع الأصول التي تظهر في طريقة العرض التي تمت تصفيتها هذه وتحتاج إلى الإصلاح. سيستغرق هذا بعض الوقت ولكنه سيحسن أداء مستواك.

إصلاح الأصول المتأثرة

بالنسبة للأنسجة غير الموجودة في مجموعة واجهة المستخدم، هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تحديث الأنسجة المتأثرة بمجرد تحديدها.

الخيار أ هو الأسرع ويتيح لك السماح للمحرر بتصحيح الأنسجة الخاصة بك تلقائيًا عن طريق حشوها بنسبة العرض إلى الارتفاع الصحيحة؛ ومع ذلك، قد يؤدي هذا الحشو إلى استخدام الذاكرة بشكل غير ضروريّ.

يستغرق الخيار ب وقتًا أطول قليلاً ولكنه سيحقق أفضل استفادة من ميزانية الذاكرة الخاصة بك إذا كان لديك العديد من الأنسجة المتأثرة التي تحتاج إلى حلها. يرشدك الخيار ب إلى كيفية تعديل وإعادة تحميل الأنسجة الخاصة بك حتى تتمكن من تجنب أي منصات غير ضرورية.

الخيار أ

  1. انقر نقرًا مزدوجًا فوق النسيج لفتح محرر المادة.
  2. في شريط البحث الموجود أعلى لوحة التفاصيل، أدخل “وضع أس اثنين” وحدد “المنصة” لتربيع قوة اثنين من القائمة المنسدلة.
  3. في محرر النسيج، ابحث باستخدام شريط البحث الموجود أعلى لوحة التفاصيل عن عدم البث مطلقًا واضبطه على إيقاف.
  4. باستخدام نفس شريط البحث، ابحث عن إعدادات Mip Gen، وحدد “من مجموعة النسيج” من القائمة المنسدلة.
  5. ثم ابحث عن إعدادات معادلة النغمات، وحدد الافتراضي (DXT1/5) من القائمة المنسدلة.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك التحقق من أنك قمت بإزالة النسيج المقيد بنجاح من خلال البحث في NeverStream == true وTextureGroup != UI. من المفترض ألا يظهر الأصل (الأصول) الذي قمت بتحديثه بعد الآن.

الخيار ب

  1. انقر نقرًا مزدوجًا فوق النسيج لفتح محرر النسيج.
  2. في شريط البحث الموجود أعلى لوحة التفاصيل، أدخل الملف المصدر. سيتم عرض الملف المصدر الأصلي لهذا النسيج هنا.
  3. باستخدام محرر صور مثل GIMP أو Paint.NET (أو حتى الرسام إذا لم يكن النسيج يحتوي على طبقة ألفا)، قم بتغيير حجم النسيج إلى أقرب حجم من أس اثنين.
  • يتضمن حجم أس اثنين 256، 512، 1024، إلخ .
  • على سبيل المثال، يجب أن يكون حجم النسيج 500 × 500 هو 512 × 512، ويمكن أن يكون حجم النسيج 600 × 256 هو 512 × 256.
  • لا ينبغي أن يكون للتغييرات في نسبة العرض إلى الارتفاع آثار سلبية على جزيرتك.
  1. يمكنك الآن إعادة استيراد النسيج في المحرر. إذا كانت الصورة الأصلية مفقودة، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق النسيج في مستعرض المحتويات واختر إجراءات الأصول > تصدير للحصول على نسخة جديدة. قم بتغيير الحجم وانقر بزر الماوس الأيمن لإعادة الاستيراد باستخدام ملف جديد.
  2. في محرر النسيج، ابحث باستخدام شريط البحث الموجود أعلى لوحة التفاصيل عن عدم البث مطلقًا واضبطه على إيقاف التشغيل. إذا لم يكن من الممكن تحديده كإيقاف، فتأكد من أن حجم صورتك أكبر من أس اثنين في الحقل “المستورد” في الجزء العلوي.
  3. باستخدام شريط البحث نفسه، ابحث عن “إعدادات Mip Gen”، ثم حدد “من مجموعة نسيج” من القائمة المنسدلة.
  4. ثم ابحث عن “إعدادات معادلة النغمات”، وحدد “افتراضي (DXT1/5)” من القائمة المنسدلة.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكنك التحقق من أنك قمت بإزالة النسيج المقيد بنجاح من خلال البحث عن “NeverStream == true and TextureGroup != UI”. من المفترض ألا يظهر الأصل (الأصول) الذي قمت بتحديثه هنا الآن.

مرحبًا أيها المبدعون،

نحن نسمعكم ونتفق على أنه كان يجب علينا توفير طريقة أفضل لتحديث الإكساءات لخرائطكم بنجاح. في الوقت الحالي، سنزيل تقييد الإكساءات، ولكننا نستعد لإعادة تفعيله في المستقبل. نحن نعمل على طريقة لتيسير الانتقال لكم جميعًا، ولكن هذا التقييد يساعد في ضمان دعم الخرائط عبر المنصات.

يُرجى ملاحظة أن الإفراط في استخدام الإكساءات غير ثنائية الأس ذات الدقة العالية جدًا قد يعرضها إلى خطر الإزالة، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلات في الاستقرار على أجهزة اللعب المختلفة.